دراسة : حيتان سوق العملات الرقمية يملكون حاليا ربع كمية عملات البيتكوين الموجودة

0

عندما تبدأ حيتان السوق في الظهور ، يمكنك أن تتأكد من أن حركة سوق البيتكوين الرئيسية في طريقها..
كشفت دراسة جديدة عن أن هؤلاء المستثمرين من النوع الثقيل قد قاموا بتجميع كمية مذهلة من عملات البيتكوين بلغ عددها 450،000 عملة BTC وذلك خلال الأشهر التسعة الماضية ، خاصة وأن السوق كان قد إتجه ناحية أدنى مستوياته في فترة السوق الهابطة في أواخر عام 2018.

أو بعبارة أخرى ، لقد اشترى حيتان سوق العملات الرقمية في القاع وقت الخوف ، والآن ها هم يركبون موجة المد في السوق الصاعدة على طول الطريق إلى الضفة.
بهذه الكلمات بدأ موقع CCN تقريرا مفصلا في هذا الخصوص ننقله إليكم في عرب فوليو الإخباري .
“تفاصيل التقرير”
بحث Diar : حيتان سوق العملات الرقمية يمتلكون ما يعادل ربع كمية عملات البيتكوين الموجودة ، وهم يريدون شراء المزيد من البيتكوين.
نستعرض معكم الصورة :

bitcoin whale balances

Whale wallets accumulated Bitcoin extremely rapidly toward the end of 2018. | Source: Diarمحافظ حيتان سوق العملات الرقمية قامت بتجميع كميات كميرة من البيتكوين بإتجاه نهاية عام 2018 – المصدر : Diar

وفقًا لأحدث إصدار من جريدة Diar ، يتم الإحتفاظ بأكثر من ربع كمية عملات البيتكوين الموجودة في محافظ حيتان سوق العملات الرقمية وذلك مع إمتلاك كل محفظة منها لأكثر من 1000 عملة بيتكوين .
ويربط هذا المقال البحثي بزيادة الحيازات الكبيرة من عملة البيتكوين مع آخر مرة كانت فيها عملة البيتكوين بسعرها الحالي (في أغسطس الماضي) ، وتشير تلك الدراسة إلى أن عناوين المحافظ الرقمية التي تحمل هذا المستوى من العملة الرقمية قد زادت لتحوز على أكثر من 26 في المائة من كمية عملات البيتكوين المتاحة في العرض circulating BTC supply .

هذا ويستبعد التحليل عناوين المحافظ التي تسيطر عليها منصة Coinbase ، وذلك لأن منصة تداول العملات الرقمية الأمريكية العملاقة قد أنشأت عددًا من “محافظ الحيتان – “whale wallets” ” وهذا قد حدث عندما أعادت إدارة المنصة تنظيم نظام التخزين البارد cold storage على نطاق واسع لديها.

إذا كانت الدراسة البحثية قد تضمنتها هذه المحافظ أيضا ، فإن أكثر من 1.2 مليون عملة BTC سوف تستقر في عناوين المحافظ التي يتراوح عدد عملات البيتكوين فيها ما بين 1000 و 10000 عملة BTC لكل منها ، وبدلاً من ذلك ، دخل حوالي 450،000 عملة BTC هذه الحسابات شبه النشطة خلال الأشهر التسعة الماضية ، وذلك مع حدوث حركة تجميع كبيرة في قاع السوق الهبوطي للعملات الرقمية في شهر ديسمبر نهاية العام.

يقوم المستثمرون من القطاع الخاص وغير المؤسسي بتجميع كميتهم من عملات البيتكوين كما لم يفعل غيرهم ، ولكنهم لا يقومون بالإحتفاظ بكمية عملات البيتكوين هذه في منصات التداول.
وفي هذا الإطار كتبت الدراسة البحثية في نسخة جريدة Diar:

“”شهدت عملات البيتكوين التي تحتفظ بها عناوين المحافظ الرئيسية – ومعظمها من منصات التداول – نزوحًا يزيد عن 300 ألف عملة بيتكوين منذ بداية عام 2018 ، وفي ذروتها ، حيث كان عناوين هذه المحافظ تحتفظ بـكمية 750،000 عملة بيتكوين في ذلك الوقت ، أي أكثر مما تبدو عليه نسبة حيازتهم اليوم من عملات البيتكوين ، حيث كانت النسبة تبلغ 21 في المائة آنذاك بينما تراجعت نسبة الحيازة إلى 16 في المائة فقط من إجمالي كمية عملات البيتكوين المتوافرة في العرض total circulating supply .”

وكان موقع Diar قد ذكر سابقا أن أكثر من نسبة 50 في المائة من جميع عملات البيتكوين الموجودة لم تتحرك أبدا من موقعها ، حيث تحافظ العديد من عناوين هذه المحافظ على هذه الأرصدة العالية من عملات البيتكوين لأنها نادراً ما تنفق أموالها.
وعلى هذا النحو ، يبدو أن الإتجاه الحالي هو التجميع accumulation ، هذا وقد أصدرت شركة Tuur Demeester’s Adamant Capital تقريراً في وقت سابق من هذا العام قد توصل إلى نفس النتيجة يمكنك الإطلاع عليه عبر الرابط التالي .

هل سوف يذهب سعر عملة البيتكوين إلى أبعد من 20،000 دولار هذه المرة؟bitcoin price chart

ترتبط حركة صعود سعر عملة البيتكوين بحدوث نشاط من حيتان السوق – المصدر – ياهو المالية

وإذا كانت كمية عملات البيتكوين الموجودة في هذا المستوى من عناوين المحافظ تعتبر بمثابة أي مؤشر ، فقد يرتفع سعر البيتكوين عما كان عليه سابقًا ، وذلك مع عدم وجود هذا العدد الكبير من الناس التي تقرر عد بيع العديد من العملات الرقمية ، فإن أولئك الذين يتطلعون للدخول في عملة البيتكوين سيدفعون أسعارًا أعلى وأعلى للقيام بذلك.
وتزداد صعوبة تحديد السيولة الحقيقية لسوق البيتكوين كنتيجة لذلك : ولكن إذا حدث أي خروج جماعي ، فأين سيكون حد القاع إذن؟

حسنا ..لقد جادل الباحثون أيضا أن حيتان سوق العملات الرقمية لا تشكل أي تهديد لصحة إقتصاد البيتكوين ، وذلك إلى جانب التهديد الوجودي المستمر الذي يمثله إمتلاك عدد صغير من الأشخاص الذين يسيطرون على كميات كبيرة من العملة الرقمية الرئيسية.
وتظهر لنا دراسة سريعة لتاريخ السوق أن معظم المتمسكين من حاملي عملات البيتكوين ما يطلق عليه لقب الـ hodlers لا يزالوا متمسكين بها حتى خلال الأيام الضخمة التي بلغ فيها سعر عملة البيتكوين 18000 دولار وما بعدها ، فشل العديد من مستثمري العملات الرقمية في تحريك عملة واحدة.

وهذا الأمر يثير نقطة مهمة أخرى:
أن هناك مجموعة من الأشخاص الذين اشتروا عملات البيتكوين وقتما كانت العملة متجهة على الطريق حتى سعر 20،000 دولار ويرفضون البيع بخسارة ، ويمكن اعتبار العديد من هؤلاء الأشخاص بمثابة مؤمنين غير طوعين لحمل العملة “involuntary” hodlers ” -يقصد رغما عنهم- وسيستمرون في ممارسة ضغوط البيع في السوق حتى نرى أسعارًا تتجاوز أعلى مستويات القمم السابقة ، وقد يكون البعض منهم قد طوروا ميول فلسفية تجعلهم لا يزالون في اللعبة في هذه الأثناء.

جزء كبير من الأموال الجديدة التي تدخل هذا السوق تعود إلى أشخاص يتطلعون إلى المضاربة والربح على إستراتيجية “اشتري في الإنخفاض وبع إثناء الإرتفاع “buy low, sell high” ، ومع تقلب سوق العملات الرقمية يكون في كثير من الأحيان كافٍ ، ولكن هذا الإرتفاع لا يأتي بالشكل المعقول ، وفي حالات أخرى يحدث ذلك بسرعة كبيرة ، ولكن يختار متداول سوق العملات الرقمية الجدد عدم البيع لأن السوق قد ينتج عنه إرتفاع أعلى في الأسعار .
وفيه هذا الإطار فإن جون مكافي أحد الشخصيات المشهورة في عالم العملات الرقمية بتصريحاته الجنونية اللافتة والذي أطلق على نفسه بنفسه لقب مجنونا وقد عاد ليصرح مرة أخرى برؤيته وتوقعه لوصول سعر البيتكوين إلى 1 مليون دولار وذلك في نهاية عام 2020 كما كان قد قال سابقا.

حيث قام الرجل المتحمس للعملات الرقمية بتجنيد حليف غير محتمل في حملته الصعودية وهو ما يعرف بـ “Bitcoin time traveler” والذي يقول عنه جون مكافي إنه “لم يكن مخطئًا أبدًا”.

جون مكافي سوف يستعين بتوقع آخر في تدعيم توقعه بوصول سعر البيتكوين إلى قيمة مليون دولار !

John McAfee, Bitcoin price

“أنا لست المجنون الوحيد في سوق العملات الرقمية على ما يبدو ، فقد جاء توقع وصول سعر البيتكوين إلى 1 مليون دولار بحلول عام 2021 من قبل الرجل الذي لم يكن مخطئًا في تنبؤاته .. عام 2021 يعتبر تاريخ بعيد بيوم واحد فقط عن توقعي السابق لوصول سعر البيتكوين لمبلغ 1 مليون دولار بحلول تاريخ 12/31/2020.

هذا ولا يعد المسافر الزمني “time traveler” مصدرًا مقنعًا ، لكن كما ترون من موضوعه الشهير post على موقع التواصل Reddit ، فلقد كان محقا كثيرا على نطاق واسع – إلى حد ما.

ولقد نشر حساب Crypto Rand على تويتر قائلا :
The time-traveler كان محقا منذ عام 2010 ، أنه يستهدف الوصول إلى سعر 100 ألف دولار لعام 2019.
بالعودة إلى الواقع لثانية واحدة: من الواضح أن هذه التوقعات واسعة بشكل كبير للغاية ، إنه لا يشبه صديق “Back to the Future” الذي تنبأ بوصول سعر عملة البيتكوين إلى مستوى 8،800 دولار في شهر مايو 2019.
ولكن بغض النظر عن جون مكافي فإنه لا يهتم من أين تأتي المعلومات طالما كانت صحيحة – وتثبت صحة توقعاته ، وذلك كما يشير في تغريدة له على حساب في تويتر قائلا :

هل يهم المصدر إذا كان المصدر دائما على حق؟

https://twitter.com/officialmcafee/status/1133370254757912576

حسنا ..هناك عدد قليل من التنبؤات الدقيقة ليست قريبة بما يكفي من حجم العينة لتوحي بأن شخصًا ما لديه ميزة ، وكما نعرف يقول المثل القديم بأن الساعة المكسورة تبدو صحيحة مرتين في اليوم ، وأيضا إذا كان هناك في أي وقت مضى نذير بالصعود في الأسواق ، فهذا يحدث إذا بدأ الناس في الشراء بناءً على نصيحة من الـ time travelers.
لذلك يبقى مجرد تنبؤ فقط .

John McAfee, Bitcoin

جون مكافي سوف يدعم أي شخص يعتقد أن البيتكوين سوف يصل إلى سعر 1 مليون دولار – المصدر : REUTERS/Jorge Dan Lopez

جون مكافي بلا شك عاد إلى شخصيته القديمة في الأشهر القليلة الماضية ، سواء كان ذلك من خلال إدعاءات ساتوشي ناكاموتو أو الركض من بنك الاحتياطي الفيدرالي ، فقد كان يولد عددًا هائلاً من العناوين الرئيسية خلال حركة صعود البيتكوين في عام 2019.

والآن عزيزي القاريء ، في ظل إستعراضك للوضع الراهن ..ما هي توقعاتك لمستقبل البيتكوين والعملات الرقمية في الفترة القادمة ، وكم تتوقع أن يصل سعر عملة البيتكوين في نهاية عام 2019 وعام 2020 ؟ ، دعنا نستمع لصوتك في صندوق التعليقات أسفل المقال .

المصدر :CCN.com

و اقرأ أيضا المقالات التالية :

إخلاء مسؤولية

موقع عرب فوليو الإخباري يعرض الأخبار بشكل حيادي و لا يعرض نصائح إستثمارية حول عروض طرح أولية و لا يشجع أحد على الدخول ضمن ما قد يبدو نصائح استثمارية و يخلي المسؤولية من أي قرار استثماري يقوم به القارئ

تابعونا على التلجرام [email protected]
تابعونا على تويتر [email protected]
تابعونا على فايسبوك [email protected]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.